الرئيسية / فتاوى وأحكام / نتنياهو لمستوطني “عمونا”: أوعزت بهدم بيوت عرب بالأيام القريبة
نتنياهو

نتنياهو لمستوطني “عمونا”: أوعزت بهدم بيوت عرب بالأيام القريبة

 

 

خاطب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مستوطني البؤرة الاستيطانية العشوائية “عمونا”، التي يتوقع إخلاءها قريبا بموجب أمر صادر عن المحكمة العليا، وقال في محاولة لإرضائهم إنهم أوعز بهدم بيوت عرب “في الأيام القريبة”، بحجة أن هذه البيوت غير مرخصة.

وقال نتنياهو في شريط فيدو وزعه مكتبه اليوم، أمس الجمعة، إن “القانون يجب أن يكون مساويا. والقانون نفسه الذي يلزم بإخلاء عمونا، يلزم أيضا بإخلاء البناء غير القانون في أجزاء أخرى من بلادنا. لذلك أوعزت بتسريع هدم البناء غير القانون في النقب ووادي عارة (المثلث) والجليل والمركز، في كافة أنحاء البلاد، وسننفذ ذلك في الأيام القريبة”.

وأردف زاعما أنه “لست مستعدا لأن يكون هناك تمييز في موضوع ضبط البناء بين مواطني إسرائيل، بين اليهود والعرب”. ويشار إلى أن جميع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين هي غير قانونية وغير شرعية وفقا للقانون الدولي والمواثيق الدولية. وفيما تركز دولة الاحتلال حاليا على “عمونا” إلا أن هناك آلاف البيوت في مئات المستوطنات التي تعتبر غير قانونية حتى بنظر هذا الاحتلال، ولذلك يسعى إلى سن قانون من أجل شرعنتها.

وخلال الفيديو الذي نشر أمس ، دعا نتنياهو مستوطني “عمونا” ومئات نشطاء اليمين إلى عدم المس بالجنود ورجال الأمن الإسرائيليين لدى إخلاء البؤرة الاستيطانية، وشدد في الوقت نفسه على تضامنه معهم قائلا “قلبي معكم”، لكنه اعتبر أن مسؤولية الإخلاء هي بسبب قرار المحكمة العليا.

وعقد نتنياهو مؤخرا مداولات حول ما يسمى “البناء غير المرخص” وأوعز بإصدار أوامر هدم بيوت في البلدات العربية فقط. ويشار إلى أن السلطات الإسرائيلية لا تهدم، بل تكاد لا تعاقب، على البناء غير المرخص في المدن والبلدات اليهودية رغم كثرتها.

المصدر – عرب 48

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE