الرئيسية / الباقيات الصالحات / محمد بن راشد يهب قطعة تاريخية من كسوة الكعبة لمزاد ” أمة تقرأ “
حاكم دبي

محمد بن راشد يهب قطعة تاريخية من كسوة الكعبة لمزاد ” أمة تقرأ “

أهدى حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مزاد “أمة تقرأ” قطعة من كسوة   #الكعبة عمرها أكثر من قرن، كان خديوي مصر عباس حلمي باشا قد أهداها للكعبة المشرفة.

حاكم دبي

ووجه الشيخ  #محمد_بن_راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم   #دبي، بإجراء مزاد إنساني وخيري باسم ” مزاد أمة تقرأ ” دعما للحملة الرمضانية التي تهدف إلى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب والأطفال المحتاجين في مخيمات اللاجئين، بالإضافة إلى إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد عن دعمه للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام، خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، كما تضم المقتنيات مجموعة من اللوحات الفنية القيمة من مقتنيات مكتبه الخاص.

وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو  القادم في مدينة جميرا الإماراتية وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق حملة “أمة تقرأ” مع بداية شهر رمضان المبارك والتي انطلقت بمشاركة حكومية ومكونات المجتمع المدني من خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا اتصالات بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة، كما تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضا باستقبال التبرعات عبر حساباتهما البنكية وعبر عشرات الفروع ومحطات جمع التبرعات.

  #سنابل_العزة

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE